منتديات وله عشاق
عزيزي الزائر انت لست مسجلا لدينا تفضل بالتسجيل لكي تستمتع معنا
واذا لم ترغب بالتسجيل فاننا نرحب بك كزائر يرغب بالاستفادة مما لدينا

منتديات وله عشاق

منتديات وله عشاق
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات لا تنسيها قبل زفافك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق لولو
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
نقاط : 648
العمر : 24
الموقع في قلب معشوقتي
المزاج رااااااااااااااااااااااايق

مُساهمةموضوع: خطوات لا تنسيها قبل زفافك   الإثنين ديسمبر 12, 2011 11:03 am

[size=18][center]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

صباح الخير عزيزاتي

خطوات لا تنسيها قبل زفافك..



خلال مرحلة خطوبتك تستعدين لتكوني النجمة في حفل زفافك والجوهرة الرائعة بين الحضور. ولا تأخذين من تلك التحضيرات الا الصورة التي تكون شاهد إثبات على جمالك في يوم زفافك. اما الصورة التي تحلمين بها ليست بعيدة عن مخيلتك اذا احسنت استغلال المناسب لك وتصرفت بالشكل الصحيح في ليلة العمر.

خبير التجميل احمد قبيسي يعرض لك سيدتي خطوات تساعدك لتكوني العروس الاجمل.
التحضير للزفاف يبدأ خطوة خطوة، قبل كل شيء انتبهي الى الامور الصغيرة في حفل زفافك ولا تنسي الامور التي يجب ان تقومي بها، لذلك دونيها على مفكرة صغيرة. واستعيني بصديقة وفيّة كي تذكرك بالامور التي قد تسهو عن بالك. هذا يسهل عليك الامور ويجنبك القلق ويخفف عنك التوتر الذي يسبق التحضيرات ليوم زفافك.

قبل شهر اتبعي نظاما غذائيا جماليا متكاملا

- انتقي الخضار والفاكهة الطازجة وتجنبي الدهنيات والاكل الذي يعتمد على القلي ووتسخين الزيت.
- أكثري من شرب المياه والعصائر الطازجة حيث يجعل بشرتك في قمة الصحة والنقاء والجمال.
- قبل 15 يوما، نسقي مع الخبير المختص ودعيه ينصحك بالأنسب والافضل لبشرتك، دعيه يهتم بكافة تفاصيل العناية بالوجه منم اجراء البيلنغ والماسك اي "الفايشل" الكامل. لا تدعي الشك يساورك. لا بل ثقي بالمختص واعطه وجهك من دون خوف.
- تجنبي التنظيف العميق، واذا كان لا بد من التنظيف فلا بأس قبل شهرين.
- مهما كنت بارعة في وضع الماكياج تأكدي ان اختصاصي التجميل يعرف يبرز جمالك.
- تأكدي من براعة خبير او خبيرة التجميل واعتمدي الذي ترتاحين اليه لتحديد برنامج العناية المناسب لبشرتك بالاضافة الى المزين الذي يهتم بلون شعرك وتسريحته، لأن التنسيق يجب ان يكون متجانسا مع الاطلالة.
- لا تنسي ان الصورة الجيدة هي لفوتوغرافي مبدع..كل التفاصيل تكون في صورة وهي الابقى.. لذلك اختاري شخصا محترفا لكي تحصلي على تصوير مميز لتبقى هذه الصور ذكرى جميلة لا تنسى.
- اذا كانت بشرتك متعبة هي حتما بحاجة الى طبيب جلد مختص. ابدأي بمعالجة بشرتك اذا كانت متعبة وتعاني من مشاكل كالجفاف والنقاط البيضاء والسوداء (الزؤان) وحب الشباب.
- اهتمي بإزالة الشعر الزائد قبل موعد الزفاف ب15 يوما وكرري العملية قبل موعد الزفاف بأسبوع بحسب الطريقة المتبعة لديك بمعالجة الموضوع.
- أزيلي الفائض من الشعر الموجود على الجبين بواسطة الشمع ال "واكس" او بواسطة الخيط حتى يبدو الجبين واسع ومضيء.

قبل كل شيء اعملي بروفة كاملة على كل شيء من الفستان الى التسريحة الى الماكياج الى طريقة رسم المانيكور..هنا يجب ان يكون طلاء الاظافر بيج فاتح يعكس التوهج الذي يبدو عليك.

بالنسبة للعريس انه يعنيك الامر وانت ال "big boss" وهذا يومك. ولا بأس من "الفايشل"، الماسك والبيلنغ ولا تنسى ان الشفرة وحلاقة الذقن هي بحد ذاتها تقشير للجلد الميت بالاضافة الى الحمام البخاري. هذه الامور تحافظ على نضارة ونقاء وجهك وتعطيه مظهرا صحيا. قبل الشروع بأخذ الصور، هناك نوع من البودر الماكياج الخاص بالرجال يستعمل لدى السياسيين وعارضي الازياء والممثلين يجب عليك ان تضع منه ولو قليل من أجل صورة صافية مشعة.

وهذه الالوان لا يمكن ان تلاحظ من قبل الجالسين أمامك...وهي مختصة بالرجال.

ونعود للعروس..تذكري ان الاسترخاء والراحة يجب ان يسبقوا يوم الزفاف فلا تدعي التفكير المزعج يراودك او يوتر اعصابك. انتقي فيلما كوميديا يجعلك تضحكين باستمرار او اجمعي حولك بعض الاصدقاء للترويح عن نفسك. بالابتسامة يظهر جمالك المتألق وتعكس فرحتك وسعادتك بمرحلة جديدة من حياتك توشكين ان تدخليها.

اعتمدي لونا موحدا بالنسبة لكل شيء. من الفستان الى طلاء الاظافر الى الاكسسوار ليتناسب الكل مع الماكياج.

اختصاصي التجميل الأقرب الى ذوقك ونفسيتك وهو القادر على جعلك الاجمل في يوم زفافك..والف مبرووووووووووووووك...

,,,

نصائح للزيادة من كثافة الشعر



الشعر الكثيف والغزير هو حلم كل سيدة وفتاة، فالشعر حتى وإن كان جميلا لا يجذب الأنظار إذا كان خفيفا، لذلك فلا تترددي في إبراز جمال شعرك بزيادة كثافته ببعض الخدع البسيطة التي يتبعها جميع مصففي الشعر العالميين.
كثيرا ما تشتكي الفتيات والسيدات من أن شعرهن لطالما يبدو خفيفا وهو ما يضفي على الشعر مظهرا غير صحي. إلا أنه لا داعي للقلق بعد الآن فقد ابتكر مصففو الشعر العديد من الخدع التي من شأنها الزيادة من كثافة الشعر، فضلا عن ابتكار العديد من منتجات العناية بالشعر الخفيف التي تزيد من كثافة الشعر.

فقد أكد كبار مصففي الشعر أن الشعر حتى ولو كان خفيفا من الممكن زيادة كثافته باستخدام المنتجات الصحيحة واتباع بعض الخدع البسيطة أثناء تصفيف الشعر. وإليك مجموعة من النصائح المتبعة والتي يمكنك تجربة ما يناسبك منها.
1- اختاري شامبو يزيد من كثافة شعرك:
أولى النصائح التي يقدمها لك مصففو الشعر هو اختيار الشامبو المناسب لشعرك. فصحة وجمال شعرك تبدأ من الشامبو لذلك تجنبي قدر الإمكان تلك الأنواع التي تحتوي على الزيوت والسيليكون وغيرها من المواد الثقيلة التي قد تعمل على هبوط شعرك.
ابحثي عن الشامبوهات المخصصة لزيادة كثافة الشعر فتلك الشامبوهات تترك طبقة من البروتين على كافة خصلات شعرك حتي بعد غسله وهو ما يزيد حتما من كثافة شعرك.


2- استعملي مرطبات الشعر بعناية:
من الأخطاء الشائعة، الإفراط في استخدام مرطبات الشعر خاصة إذا كان الشعر صحيا وليس بحاجة إلى مرطب إضافي. فقد أوضح الخبراء أن الشعر بدءا من ثلاث بوصات من فروة الرأس عادة ما يكون صحيا إذا كانت فروة الرأس لا تعاني من أية مشاكل لذلك فلا داعى لاستخدام المرطبات ويمكن الاكتفاء بدهن الأجزاء السفلية من الشعر والأطراف فقط.

تأكدي من اختيار المرطبات الخفيفة الخالية من تركيبات السيليكون الثقيلة التي تضفي لمعانا على الشعر ولكنها تهبطه وتفقده مظهره الحيوي الكثيف.
جربي استخدام مرطبات اللوز أو زبد الشيا فهما من أكثر المرطبات الفعالة الخفيفة التي لن تفقد الشعر كثافته.

3- انتقي منتجات تصفيف الشعر:
منتجات تصفيف الشعر قد تفسد المجهود الذي تبذلينه في تصفيف شعرك خاصة وأن بعض تلك المنتجات ثقيلة وتفقد الشعر مظهره الكثيف. ومن منتجات تصفيف الشعر التي تزيد من كثافة الشعر هو الموس الذي أكد بعض مصففي الشعر انه يحمي الشعر من أدوات التصفيف الحرارية فضلا عن انه يضفي كثافة على الشعر.

4- ركزي على جذور الشعر:
إذا لم تجدي نفعا من استخدام الموس لزيادة كثافة الشعر فجربي السبراي المكثف للشعر خاصة على الجذور. خاصة وأن السبراي يكون أخف من الكريمات والمنتجات الأخرى التي عادة ما تثقل الشعر لأسفل.

5- جففي شعرك بأسلوب مبتكر:
تجفيف الشعر من العوامل الفعالة المستخدمة في زيادة كثافة الشعر، جربي تجفيف شعرك لأعلى عن طريق جذب الخصلات مكونة زاوية قائمة مع مراعاة استخدام الفراشاة الدوارة.

6- لا تفرطي في تجفيف شعرك:
من الأخطاء الشائعة، الإفراط في تجفيف الشعر باستخدام المجفف، حيث إن هناك العديد من السيدات يعكفن على تجفيف شعرهن مرارا وتكرارا حتى بعد تمام تجفيفه، وهو ما قد يفقد الشعر كثافته. استعيضي عن ذلك بلف الشعر على البكر واتركيه لمدة عشر دقائق يمكنك خلالها الانتهاء من المكياج الخاص بك. فكي البكر بعد ذلك وصففي شعرك بلطف وستندهشين من النتيجة.

7- زيدي من طبقات شعرك:
قصي الشعر على هيئة طبقات مختلفة أو مدرجا، فذلك إحدى الطرق الفعالة في زيادة كثافة الشعر، حيث تداخل خصلات الشعر تساعد في خداع البصر بل وتجعله يبدو أكثر كثافة مما هو عليه.


,,,
قولي مرحباً بالشعر الصحي فى تسعة أسرار


استمتعي بشعر صحي ولامع إلى الأبد باتباع التسع وصايا التالية التى يقدمها لك خبراء العناية بالشعر:

السر الأول: الشامبو الغني بالزيت
استخدمي منظفات الشعر ( الشامبوهات ) والبلسم الغنية بالزيوت الفائقة الترطيب، فالزيوت لا تجعل ملمس شعرك زيتياً كما يعتقد البعض بل بالعكس فهي تعمل على تنقية فروة الرأس وإمدادها بالمغذيات التى تحتاجها تاركة شعرك صحياً ولامعاً.


السر الثاني: خلصي شعرك من اللزوجة
إذا كنت تعتادين على استخدام الإسبريهات ومستحضرات تصفيف الشعر فلابد أن تمنحي شعرك راحة تامة منها لفترة طويلة وتخلصيه من بقايا تراكمات المادة اللزجة المصنوع منها هذه المنتجات - والتى فى الغالب يكون لها أثار كيميائية سلبية على الشعر على المدى البعيد- وذلك باتباع الحيلة الذكية التالية فى غسل السعر أسبوعياً: قبل الإستحمام، مشطي شعرك جيداُ لتكسير المادة المتراكمة إلى جزيئات صغيرة ثم ضعي الشامبو على شعرك وهو جاف واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه. هذه الطريقة ستترك شعرك نظيفاً تماما ولامعاً.

السر الثالث: لا تفرطي فى استخدام مستحضرات العناية بالشعر
أثناء غسل الشعر راعي وضع كمية صغيرة جداً من الشامبو أو البلسم بحيث لا تتعدي مقدار العملة المعدنية ( أو أقل فى حالة إن كان شعرك قصيرا وخفيفاً ) لضمان الإستفادة فقط من فوائد المنتج دون إغراق شعرك فى المستحضر بالشكل الذي يصعب إزالته تمامًا مما يعني مزيداً من الأوساخ والأضرار لخصلات شعرك.

السر الرابع: حافظي على شعرك بارداً
بالطبع تعلمين كم الأضرار التى يتعرض لها شعرك نتيجة الخضوع كثيراً لأدوات تصفيف الشعر الحرارية ولكن الأسوأ على الإطلاق أنها قد تتسبب فى حرق خصلات شعرك. لذا ينصح دوماً قبل استخدام الأدوات الحرارية بوضع مستحضر يرطب الطبقة الخارجية من الشعر ويغذيها مع الوضع فى الإعتبار عدم زيادة حرارة الأداة بشكل كبير. احرصي أيضا على تنظيف مكواة الشعر التى تستخدمينها بالليفة المخصصة لغسل الأواني من حين لآخر لإزالة تراكمات مستحضرات تصفيف الشعر عليها والتى قد تنتقل إلى شعرك وتدمر خصلاته أثناء عملية الفرد.

السر الخامس : مشطي شعرك من أسفل لأعلى
يؤكد الخبراء أنه لا فائدة من جودة مستحضر تصفيف الشعر الذي تستخدمينه إذا كنت تقومين بفعلين خطيرين دوما وهما: استخدام كمية كبيرة من المستحضر وتوزيعه بشكل سيئ على الشعر. ولتجنب ذلك يُنصح بوضع كمية ضئيلة من المستحضر على الشعر بداية من الأطراف وتوزيعه إلى أعلى وتمشيط الشعر بنفس الطريقة.

السر السادس: الترطيب العميق
إن كانت خصلات شعرك أقرب للملمس الخشن ( أشبه بالقش) فمن الأفضل استخدام حمام كريم يغذي شعرك بعمق ومستحضرات ترطيب الشعر المخصصة للإستخدام اليومي والغنية بالزيوت الطبيعية التى ترطب الشعر دون أن تتسب فى تزيته مثل Dove Nutritive Therapy Nourishing Oil Care Daily Treatment Conditioner,.

السر السابع: شعر رطب = لمعان أكبر
يصبح الشعر لامعاً عندما تكون خصلات الشعر صحية وناعمة خالية من التقصف فتكون قادرة على عكس الضوء الموجه إليها فتظهر بصورة لامعة، وهذا ما يفسر سبب إصابة الشعر بالون الباهت عندما تتلف خصلاته. ويمكنك ترميم خصلات الشعر بثلاث خطوات أساسية.
1- بعد غسل الشعر اشطفي شعرك مرة أخيرة بالماء البارد.
2- ضعي مستحضر تصفيف فائق الترطيب بعد تجفيف الشعر بالمنشفة.
3- أخيراً جففي شعرك بالمجفف أو اتركيه ليجف فى الهواء الطلق.

السر الثامن: أضيفي لمعانا لشعرك بالزيت
استخدمي الزيت الطبيعي لإضافة لمعان للشعر وعلاج تهيشه، ضعي قطرة ضئيلة بعد غسل الشعر وتجفيفه ووزعيها جيداً وستلاحظين أن ملمس شعرك أفضل وليس زيتيا.

السر التاسع: لا تنسي المقص
ينمو الشعر بمعدل 6 بوصات سنوياً وغالباً ما يميل الشعر للتقصف سريعاً مع زيادة طوله لذا من الضروري قص أطراف الشعر بشكل منتظم للحفاظ على[/size] مظهره.
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://w-oshaq.forumarabia.com
 
خطوات لا تنسيها قبل زفافك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وله عشاق :: عالم حواء :: وله كل مايخص العروسة-
انتقل الى: